click here click here click here click here click here click here
‏إظهار الرسائل ذات التسميات نبض المشآعر. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات نبض المشآعر. إظهار كافة الرسائل

2015-01-01

سنة سعيدة وكل عام وانتم بالف خير

ها نحن ودعنا عام " 2014 م" واستقبلنا عام جديد 2015 ..العام بكل ما حدث فيه من لحظات . .سعيدة كانت أو حزينه ..إلتقينا . .وافترقنا. .تعاهدنا . و .. وفينا أو .. نقضنا . .لقد اصبحت كل تلك الأشياء ..وبرغم رحيل تلك السنة تبقى في عقولنا وقلوبنا . . أشياءٌ لن ترحل . فـ السنين.. بـالاخــوةِ والأهل والأصدقاء والأحباء  أثمــن . . ويكفي أن نحمل معاً.. ابتسامة.. تنقذنا أحياناً من سجنِ وحدةٍ ما! ..فتُجّمِلَ ملامحنا  وتمنحنا دفئاً منقطع النظير ..عام بعد عام نمتطي صهوة الحياة ..

2014-02-14

لهذه الاسباب قدمت إستقالتي من إدارة منتدى نوافد

لهده الاسباب قررت مغادرة إدارة منتدى نوافد
توصلت بكثير من الرسائل على بريدي  الخاص في المنتدى من الاخوة والاخوات اعضاء ومشرفي ومراقبي ومن اصدقائي علي الفيسبوك والتويتر  تستفسر عن غيابي الدي طال على غير العادة  عن منتدى نوافد كمراقب عام لكل للاقسام وكمسؤول على الاخوة والاخوات مشرفي و مشرفات  اقسام المنتدى  وكعضو في الادارة وكمساهم بمشاركاتي المتواضعة
.. لكل هؤلاء الاخوة والاخوات اقول قرار مغادرتي للمنتدى  - "والابقاء على عضويتي كعضو شرف

2013-07-17

السباحة مع التيار

صرخ لص البنك موجها كلامه الى الأشخاص الموجودين داخل البنك: "لا تتحركوا المال ملك للدولة و حياتكم ملك لكم".
إستلقى الجميع على ىالارض بكل هدوء. وهذا ما يسمى "مفهوم تغيير التفكير" تغيير الطريقة التقليدية في التفكير.
و عندما إستلقت سيدة على طاولة بشكل استفزازي، صرخ اللص في وجهها: "رجاء كوني متحضرة ..هذه سرقة وليست إغتصاب!"!وهذا ما يسمى "أن تكون محترفا" التركيز فقط على ما تدربت على القيام به
عندما عاد اللصوص الى مقرهم..قال اللص الأصغر عمرا “و الذي يحمل شهادة ماستر في إدارة الأعمال” لزعيم اللصوص و كان اكبرهم سنا “ و كان قد أنهى 6 سنوات تعليم
في المدرسة الإبتدائية”

2013-07-02

كبرنا

ﻣﻊ ﺇﺷﺮﺍﻗﺔ ﻛﻞ ﺻﺒﺎﺡ ﻳﺸﺮﻕ ﻓﺠﺮ ﻳﻮﻡ ﺟﺪﻳﺪ ..نتدكر اننا  كبرنا .. وأكتشفنا أن الدواء ليس عصيراً .. كبرنا وأكتشفنا أن جدي لن يعود ثانية.. كما قالت امي ..
كبرنا وأكتشفنا أن هنالك امور كثيرة ٌ تخيف ..ُ أكثرُ من الظلام .. كبرنا وما عدنا نبكي .. لا على " ريمي " ولا على " سالي "

2012-03-10

ثقافة الاختلاف

ثقافة الاختلاف ومصادرة الرأي الآخر
 نولد ونحن نحمل بذور الأنا ومن معي فهو أخي ومن يخالفني الرأي فهو بلا شك عدوي
 يقرر القرآن بوضوح هذا السوق نحو الاختلاف غير الخاضع لمشيئة وإرادة الإنسان كما في قوله تعالى: (ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين)؛ فالآية تقرر أن مشيئة الله تعالى اقتضت أن يخلق الناس جميعاً مختلفين.
 ثم أن هذا الاختلاف ليس هو من ثوابت خلق الإنسان فحسب إنما هو من ثوابت نظام

2011-10-10

مجرد لحظات



لحظة الفرح
 ما أبهظ ثمن الفرح في هذا الزمان .. وما أروع لحظاته
 إنها كالغيث تنزل على صحراء أعماقنا العطشى فتزهر كل المساحات القاحلة بنا ..
 إنها تلوننا  تغسلنا .. ترممنا تبدلنا  تحولنا إلى كائنات أخرى...
 كائنات تملك قدرة الطيران فنحلق بأجنحة الفرح
 إلى مدن طال انتظارنا واشتياقنا لها 
 لحظة الحزن
 الحزن.... ذلك الشعور المؤلم .. وذلك الشعور المؤذي
 وذلك الشعور المقيم فينا إقامة دائمة .. فلا نغادره..
 ولا يغادرنا يأخذنا معه إلى حيث لا نريد ..
 فنتجول في مدن ذكرياتنا الحزينة ونزور شواطئ انكساراتنا ... ونغفو..
 نحلم بلحظة أمل تسرقنا من حزننا الذي لا ينسانا .. ومن قلوبنا التي لا تنساه

2011-10-04

وابتدأت الحكاية

أقلب صفحات روايتي عكس عقارب الحلم .. أبلل أصابع الذكرى فتتسارع خطوات الشوق تطوي تفاصيل الزمان .. تروي حكاية من ألف حرف أطرافها مقيدة بأعناق القلوب .. حبرها همس يوقظ الضحكات على أهداب المنام فتسقط أشعة الشمس على أكتافي لتمزق شال الليل الجريح وتنشر عطر السواحل على جفون الأمس .. أزرع في كل ورقة قلب بداخله أنثى أعلنت طغيانها وتمردها فغزت كل الشرايين و استحلت كل الأوردة حتى أعلنت سطوتها على رجل سقط بكل شموخ بين راحتيها

2011-09-09

لغة اللمس .. أجمل اللغات


قصة أطراف الأصابع .. تحكيها لنا الأجيال !
يرويها المحبين .. وينسج جمالها العشاق ...
اللمس .. بأطراف الأصابع .. يوصل آلاف المعاني !
دعوني أحكي لكم قصة طرف الأيدي .. أطراف الأصابع .. والتي تتصل بأنسجة عصبية حساسة جداً بالمشاعر والأحاسيس .. وبطرف الأصبع تحكي آلاف القصص وتروي مئات الروايات ..
فيها لغة صامتة .. لغة تعارف بدون حروف لكنها تخرس كل اللغات .. في أطراف الأصابع فيضان من الحب يسري .. بمجرد ما أن تمس طرف أصابع حبيبك .. تسير عبر الأطراف المشاعر فتنتقل .. وفيضان الاشتياق يجري بين الطرفين عبر أطرافهما 

2011-09-05

لا طعم للحياة بدون مشاكل


•..•°لا طعم للحياة بدون مشكلات •..•°..ولاقيمة لها بدون متاعب ... ولا أثر لها بدون منغصاتتماماً كما أن النهار لا طعم لهـ بدون ليل ...والفرح بدون ألم ...والنجاح بدون التضحية .... والعلا بدون السهر ....•..•°الحياة أكثر جمالاً وروعة في عيون المتعبين •..•°تجده يسعى ويحفى وقد أضناه التعب ....ولكن لايلبث أن يرى طفلاً يبتهج لإحسان قد قدمهـ له ...إلا وقد انفرجت كل أساريرهوراح كل تعبه .....•..•°والحقيقة ليست هنا •..•°الحقيقة ..!!شيء

2011-08-12

أبيات شعر غريبة جدا

ألــــــــــــوم صديقـــــي وهـــــــــذا محـــــــــــــــــــال
صديقــــــــي أحبــــــــــــه كـــــــــلام يقـــــــــــــــــال
وهـــــــــــذا كــــــــــــــلام بليــــــــــغ الجمـــــــــــــال
محـــــــــــــال يــــــــــــقال الجمـــــــال خيــــــــــــال
نـــلاحظ في هـذه الأبيـات نقدر نقرأ هذه الأبيات بشكل افقـي وعامودي .. 
مودته تدوم لكل هول … وهل كل مودته تدوم
اقرأ البيـت من اليمين إلى اليسار ..
اقرأه مره أخرى من اليسار إلى اليمين ..
ولاحظ العجب العجاب

2011-08-10

في الصميم

إذا لم تعلم أين تذهب , فكل الطرق تفي بالغرض
 يوجد دائماً من هو أشقى منك , فابتسم
 يظل الرجل طفلاً , حتى تموت أمه  فإذا ماتت  شاخ فجأة 
  عندما تحب عدوك , يحس بتفاهته
 إذا طعنت من الخلف , فاعلم أنك في المقدمة
 الكلام اللين يغلب الحق البين
                     كلنا كالقمر .. له جانب مظلم
                         لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره
                       العين التي لا تبكي , لا تبصر في الواقع شيئاً 
                  المهزوم إذا ابتسم , افقد المنتصر لذة الفوز

2010-07-22

المعادلة الصعبة

صعب أن تحب شخصا لايحبك
الأصعب أن تستمر في حبه رغم عدم إحساسه بك.
صعب أن ينتهي الحب الصادق نتيجه لأمر تافه
الأصعب أن يستمر الفراق لأن كل طرف ينتظر إشاره الرجوع من الآخر.
صعب الوداع في الحب
الأصعب أن ينتهي الحب دون كلمة وداع.
صعب الفراق في الحب
الأصعب أن يظل طرف واحد فقط أسيرلذلك الحب والحبيب.

2010-06-20

نسوق الأقدام وتسوقنا الأقدار

تسوقنا الأقدار ونسوق الأقدام...يومن لنا يحسب ويومن علينا
للخلف ما ننظر والأرزاق قدام...وللمرجله مسرى الذيابه سرينا
على يقين بقسمة الله والأحكام...مقسومنا الطيب تحوشه يدينا
أحرار ما عشنا على الأرض خدام ...نسوقها غرب وشمال ويمينا
إما ننال من الفخر تاج و وسام...ولا على أنفسنا زعلنا و رضينا

2010-06-15

محاولة أخيره

ربما استنزف عمري حبر الكلمات
ربما كتبت عن عينيك شعراً
ربما سلبني نبض الحب الدافئ
ففي وجودك وجود عمري
ربما ايتها الطفلة في الملامح
أختلفنا قليلاً وتشاجرنا كثيراً
حول الحب
وتفسير كلام الصمت أو صمت الكلام
وأحترقنا

2010-06-03

الى متى

الى متى سيظل نبضك ايها القلب يؤلم صدري
يضجع راحتي ويحير امري 
ألست قلبي ؟؟
أما آن ان تستجيب لي وتترك هواجسك التي تترك حزنا يؤلم نبضك؟
الم تتعلم من ماضيك ؟
وكل ما كان يشقيك
أعلم أنك عانيت

2010-06-01

جراح للبيع

من يشـــــــــــتري مني...الجراح ..!!؟؟
وياخذ من ليال عمري دروب الخوف ؟
من يعطيني حبا لله صادقـــــا ...؟؟
وأعطيه كل دروب الوفاء ..
قولوا بربــــكم .. كيف يلتقي سيف وجرح ...
في زمن أصبح الجرح فيـــــه أعمق من جراح السيوف

2010-05-30

حــروف من القـــــــلب

خذ نفساً عميقاً.. واسترخي.بإحساسك ... وانثر الشجون
وتمهل..وأنت تقرأها ... لأن القلب سوف يقرأ تلك
الحروف ...عندما ينظر الإنسان ...
إلى السماء في ليلة حالكة
أو ليلة مقمرة ..
ويرى النجوم السامرة

2010-05-19

مادا تعرف عن الغيرة ؟؟؟

كلام في الغيرة 
كم هو كثير الكلام عن مفهوم الغيرة ، وكل شخص منا له مفهومه 
   
عندما تغار المرأة.. تبكي 
وعندما يغار الرجل.. يصمت 
عندما تغار المرأة 

2010-05-18

كلمات من القلب

كثيرًا ما نجد أنفسنا ندير ظهورنا لأصدقائنا الحقيقيين , ونذهب لمصادقة أشباه الأصدقاء
فإن لغة الصداقة ليست بالكلمات , وإنما بالمعاني 
لا تقاس الطيبة ببشاشة الوجه ...
فهناك قلوب تصطنع البياض ..
فهناك من يجيد تصنع الطيبة ..
ويخبئ بين زواياه خبثاً وريبة ..
لا يقاس الجمال بالمظهر ..

2010-05-17

فن الرد



فن الرد الذي يجعل الاخرين يصمتون
يعتبر الجواب المسكت فن من الفنون .. وقيمته في فوريته وسرعته فهو يأتي كالقذيفة يسد فم السفيه 
وفي مايلي أمثلة على الجواب المسكت :
جواب الشهير برناردشو حين قال له كاتب مغرور: انا أفضل منك ،فإنك تكتب بحثا عن المال وانا اكتب بحثا عن الشرف .. 

أعضاء الصفحة