تاسست ايليغ سنة 1021 هجرية إلى 1031 كعاصمة للإمارة السملالية من طرف أبو حسون السملالي المعروف ب بودميعة. وفي سنة 1081 هجرية تعرضت ايليغ للهدم من طرف السلطان العلوي مولي رشيد في إطار حملته للقضاء على الإمارات وتوحيد الحكم... ايليغ الآن عبارة عن قرية صغيرة، هاجر معظم سكانها المسلمين نحو المدن الكبرى بالمملكة، فيما هاجر سكانها اليهود نحو إسرائيل، ولازالت مآثرهم تشهد على وجودهم مثل الملاح والمقابر اليهودية، التي تم ترميمها مؤخرا، فيما تحول الملاح إلى أطلال وخراب
إظهار الرسائل ذات التسميات الدواوير و القرى. إظهار كافة الرسائل
إظهار الرسائل ذات التسميات الدواوير و القرى. إظهار كافة الرسائل
2012-04-12
2010-01-26
2010-01-25
الاشتراك في:
الرسائل
(
Atom
)






