2014-11-04

الامازيغية تغزو الشبكة العنكبوتية

اللغة الامازيغية وحروفها تيفيناغ تجتاح اكبر شركة للاعلانات الالكترونية "غوغل ادسنس". وهذا ان دل على شيئ انما يدل على نقطتين اساسيتين:
-ان هناك فعلا جمهور الكتروني امازيغي (زائر بلغة الاعلانات الالكترونية) يغطي الفضاءات الالكترونية مما يستدعي من الشركات مع تنوع
ميادين عملها استغلال هذا التواجد الكبير بكتابة لافتاتها (اللوغو) ومنشوراتها بلغة يفهمها الزائر الامازيغي.
- وكذالك ان اللغة الامازيغية هي فعلا لغة تصلح للتجارة الالكترونية وانها لغة التجارة والاعمال بالضافة الى انها لغة سهلة لاجتياح الميدان الرقمي.
يذكر ان شركة مكروسوفت ادخلت اللغة الامازيغية (حرف تيفيناغ) في نظامها العالمي "ويندوز8" كما سبق وان اعلنت اكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم عن رغبتها في دمج اللغة الامازيغية ضمن لائحة لغات الموقع..  وزد على ذالك توفر العديد من البرامج الامازيغية في المتاجر  كگوگل بلاي وغيره  كلوحة المفاتيح الداعمة لحرف تيفيناغ  ..  والكثير من حزمات الخطوط الجميلة  وبرامج تعليم الامازيغية .. واصبحت كل المتصفحات ككروم وفيرفركس يدعمون اللغة الامازيغية بل الاكثر من ذالك يمكن للمتصفح تغيير الواجهة الى الالوان الامازيغية .. وغيرها من الاضافات ... بهذا تكون الامازيغية في غنى عن اي اعتراف حكومي، ونها سائرة وبصرعة نحو فرض نفسها على كل من يهينها ويختقرها.

0 --التعليقات-- :

إرسال تعليق

أعضاء الصفحة

متابعينا networkedblogs