click here click here click here click here click here click here

2014-07-13

الإسرائيليون يقصفون عرب غزة والعرب يقصفون امازيغ غرداية

مع الأسف هذه هي الحقيقة المرة التي يجب  فضحها: الإسرائيليون يقصفون عرب غزة والعرب يقصفون امازيغ المزاب. فادا كان دائما الرد الإسرائيل أعنف واقوى يذهب ضحيته مجموعة من العرب الفلسطينيين كلما خرجت منظمة حماس الفلسطينية بإثارة إسرائيل بصواريخها كلما اقترب تفاوض عربي اسرائلي، فما بال النظام العربي
بالجزائر يقصفون امازيغ غرداية العزل؟ ... هل خرج صاروخ واحد من مدينة غرداية يهدد النضام الجزائري ؟ لا.هل خرج صاروخ امازيغي واحد من مدينة غرداية ليسقط على بنايات الحكومة العربية بالجزائر الامازيغية؟ لا.
هل خرجت ميليشيات امازيغية من المزاب تقتل أطفال عرب الجزائر ؟ لا.
الم تاتي هده القبائل العربية يوما ما فاتحة فقط؟ الم يكن وجودهم بشمال افريقيا من اجل نشر دين الاخوة والمحبة والسلام؟ ام جاءوا لغزو ونهب ثروات تمازغا؟ ويبدو ان هدا الأخير هو الأكثر واقعية. وما يزكيه اكتر هو انه ومند سنوات وامازيغ ازواد يموتون من قذائف وبطش النظام العسكري المالي, الالاف النازحين العزل الى موريتانيا والدول المجاورة. ومند اشهر وامازيغ المزاب بالجزائر يذبحون من طرف الملشيات العربية لقبائل الشعامبة والنظام الجزائري يحمي تلك المليشيات وهدا قد فضحته الفيديوهات الواردة من عين المكان.
ومع دلك لم يرسل لا المغرب ولا الجزائر ولا تونس أي مساعدات تدكر الى هؤلاء الامازيغ العزل ولم تحرك حتى اعلامها، في حين ومباشرة بعد رد إسرائيل على قدف حماس لها سارع المغرب بإرسال خمسة مليون يورو الى فلسطين وقبلها الى سوريا وفي الأسابيع القادمة سيلتحق بالركب الحكومات العربية في تامازغا. في شتاء السنتين الماضيتين مات من الجوع والبرد عشرات الأطفال بانفكو واخرين بمناطق امازيغية أخرى ولم يستجب لهم الا المجتمع المدني.
فمتى سيستيقظ الوعي الامازيغي من سباته العميق؟ هل سيبقى الشعب الامازيغي اخر شعب سيتحرر من الغزو العربي بعد ان تحرر الشعب التركي والشعب الفارسي والشعب الكردي في الطريق؟
وفي انتظار دلك فهل من واجب الامازيغ ان ينصروا قضية من لم ينصر قضيتهم او بالاحرى من كان ولا يزال السبب في حرمانهم من ابسط حقوقهم المشروعة ؟

هناك تعليقان (2) :

  1. تبدو يا صاحب التعليق مريضا والأولى لك أن لا تكتب بلغتنا فنحن لا نقبل العنصريين ... كعربي شاهد تماما على أن الخيرين من الميزابيين يسعون للصلح والحال نفسه مع العرب في حين أن بعض الميزابيين ولعلك منهم إضافة إلى بعض العرب يسعون إلى نسف أي مصالحة بافتعال مشاكل وقتل على الهوية .

    وعلى كل هاته مشكلة مفتعلة ينفذها الحمقى نيابة عن الغرب وعملائه .

    ردحذف
  2. يجب علي الامازيغ التمسك بلغتهم فاساس هوية اي شعب في العالم هو اللغة وانا اوافق المعلق الدي فوقي علي ضرورة التخلي عن العربية كما تخلت عنا اقوام اخرة مثل كزخستان و الاكراد و الفرس والاتراك وغيرهم للمعلومة فقط 80 بمئة من المسلمين غير عرب ولا يتكلمون العربية فهي لغة الانحطاط و التخلف والله يحمي امازيغ غرداية ....امين

    ردحذف

أعضاء الصفحة