click here click here click here click here click here click here

2017-11-06

مجموعة اوال امازيغ على الفيسبوك ⵉⴳⵉ ⵡⴰⵎⴰⵏ

ازول امازيغن .. ايمانا منا بأن رد الاعتبار للغة الامازيغية والرقي بها والترويج لها  وتلقينها والكتابة بها وبحرفها الاصلي "تيفيناغ" جزء لايتجزء من النضال المقدس من اجل هويتنا الامازيغية..  ونزولا عند رغبة الكثير من متابعينا الذين ابدو  ملاحظاتهم بخصوص الخط التحرري للصفحة ورغبة البعض منهم على الاقتصار بالكتابة بالامازيغية لفرض
الامر الواقع .. وبما ان اغلب الهواتف الذكية والحواسيب وفرت تيفيناغ في تحذيثاتها الاخيرة لاجهزتها .. لكل هذه الاسباب ارتأت صفحة "iguiwaman" ⵉⴳⵉ ⵡⴰⵎⴰⵏ في تحد منها  انشاء مجموعة مستقلة مفتوحة امام العموم  100% امازيغية ولا غير الامازيغية  تحت اسم "Awal Amazigh"
ⴰⵡⴰⵍ ⴰⵎⴰⵣⵉⵖ سيتم ربطها بالصفحة الام "إگي وامان"ⵉⴳⵉ ⵡⴰⵎⴰⵏ" كل موضوعاتها ومنشوراتها ستكون مقتصرة  ومكتوبة بتيفيناغ  ولن يتم الموافقة على اي منشور غير مكتوب بتيفيناغ وستكون بذالك اول مجموعة على الفيسبوك كل منشوراتها بتيفيناغ .. والدعوة مفتوحة امام العامة ودوي الاختصاص من الاكاديميين و المثقفين واساتذة اللغة الامازيغية والمناضلين والمناضلات للمساهمة لإثراء المجموعة بمساهماتهم وابداعاتهم للارتقاء باللغة الامازيغية المعيار .. "إذا لم تكن الامازيغية رسمية  داخل بيوتنا وتجمعاتنا  وشوارعنا فلن تكون رسمية في وطننا حتى ولو تم ترسيمها ..فلنحافظ على لغتنا ونتحذث بها ونتعلمها ونعلمها  ونكتب بها"
. والله الموفق .. ايوز ..
https://www.facebook.com/groups/507748869611876/

0 --التعليقات-- :

إرسال تعليق

أعضاء الصفحة