2011-01-08

فوائد الثوم

أثبت العلماء فوائد الثوم في مكافحة نزلات البرد الشائعة فقد تبين لهم أن الناس الذين يتناولون يوميا أقراصاً من مستخلصات الثوم هم أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد الشائعة بنحوالضعف.والسر في قوة الثوم هو مادة تدخل في تكوينه تعرف باسم آلاسين وهي المادة البيولوجية الرئيسية التي تنتجها نبتة الثوم، ولها ولها القدرة على خفض معدل الإصابة بالزكام الشائع بنسبة تزيد على النصف.
وله دور فعال في علاج التهاب القصبات المزمن والتهاب الغشاء القصبي النزلي والزكام المتكرر والأنفلونزا وذلك نتيجة لطرح نسبة كبيرة من زيت الغارليك عن طريق جهاز التنفس عند تناول الثوم.
إن الثوم يحتوي على مواد مضادة للبكتريا وان هذه المضادات لها تأثير قوي حتى في العدوى القوية مثل الدسنتاريا.
أما فيما يتعلق بضغط الدم فقد كانت هناك دراسة تمت في عام 1980م والتي اثتبتت ان الثوم يخفض ضغط الدم وكذلك دهو ن الدم.
فيما يتعلق بالدم فقد ثبت ان الثوم يمنع تكون الجلطات الدموية وذلك بمحافظته على ابقاء الدم في حالة جيدة من سيولته بالاضافة الى تخفيضه الجيد لكولسترول الدم. ـ كما وجد ان الثوم يخفض سكر الدم.
وتمتد فوائد الثوم إلى مجال الأورام الخبيثة ففي حالة طحنه ينتج مادة تعرف باسم (دياليل) التي تؤدي إلى تقليل حجم الأورام السرطانية إلى النصف إذا ما حقنت بها..هذا بالإضافة إلى مواد أخرى تؤدي إلى توقف التصاق المواد المسببة للسرطان بخلايا الثدي.
ويفيد في حالات السعال، والربو،والجمرة الخبيثة، وقرحة المعدة، والغازات، والتهاب المفاصل. وأكدت الابحاث أن استخدام الثوم لمدة 12 أسبوعا يؤدي لخفض نسبة الكولسترول في الدم بنسبة 12% والدهون الثلاثية بنسبة 17% .

هناك 4 تعليقات :

  1. موضوع رائع ومفيد تحياتي أخي العزيز

    ردحذف
  2. شكرا لك احي الهاشمي مروروك وتعليقك اسعداني كتيرا
    لك مني اجمل التحايا

    ردحذف
  3. شكراً للإفادة الرائعة :)

    ردحذف
  4. وانا بدوري اشكرك
    لك مني اجمل التحايا

    ردحذف

أعضاء الصفحة

متابعينا networkedblogs