LOLOCAT
وكل من ساهم وشارك في هذا المشروع الجبار
قال تعالي : " قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم ، قل أطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين "
قال ابن كثير : هذه الآية الكريمة حاكمة على كل من ادعى محبة الله وليس هو على الطريقة المحمدية فإنه كاذب في دعواه في نفس الأمر حتى يتبع الشرع المحمدي والدين النبوي في جميع أقواله وأفعاله وأحواله كما ثبت في الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال [ من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ] ولهذا قال : { قل إنكنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله } أي يحصل لكم فوق ما طلبتم من محبتكم إياه وهو محبته إياكم وهو أعظم من الأول كما قال بعض العلماء الحكماء : ليس الشأن أن تُحب إنما الشأن أن تُحَب وقال الحسن البصري وغيره من السلف : زعم قوم أنهم يحبون الله فابتلاهم الله بهذه الآية فقال ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله )ثم قال تعالى : { ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم } أي بإتباعكم الرسول صلى الله عليه وسلم .
قال القرطبي : قال سهل بن عبدالله : علامة حب الله حب القرآن وعلامة حب القرآن حب النبي صلى الله عليه وسلم وعلامة حب النبي صلى الله عليه وسلم حب السنة
قال ابن كثير : هذه الآية الكريمة حاكمة على كل من ادعى محبة الله وليس هو على الطريقة المحمدية فإنه كاذب في دعواه في نفس الأمر حتى يتبع الشرع المحمدي والدين النبوي في جميع أقواله وأفعاله وأحواله كما ثبت في الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال [ من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ] ولهذا قال : { قل إنكنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله } أي يحصل لكم فوق ما طلبتم من محبتكم إياه وهو محبته إياكم وهو أعظم من الأول كما قال بعض العلماء الحكماء : ليس الشأن أن تُحب إنما الشأن أن تُحَب وقال الحسن البصري وغيره من السلف : زعم قوم أنهم يحبون الله فابتلاهم الله بهذه الآية فقال ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله )ثم قال تعالى : { ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم } أي بإتباعكم الرسول صلى الله عليه وسلم .
قال القرطبي : قال سهل بن عبدالله : علامة حب الله حب القرآن وعلامة حب القرآن حب النبي صلى الله عليه وسلم وعلامة حب النبي صلى الله عليه وسلم حب السنة
ما شاء الله مدح رائع لسيد الخلق صلى الله عليه وسلم
ردحذفبارك الله فيك
أبو حسام الدين شكرا لك اخي الكريم وبارك الله فيك تقبل تحياتي وسلامي
ردحذفأخى أبو عبد الله ..........
ردحذفإسمحلى أن أكون ضيفا عليك لأول مرة وأن أشكرك على دفاعك عن رسول الله وأحييك على ذلك وجعله الله فى ميزان حسناتك ولقد آليت على نفسى منذ الآن أن يكون قلمى دفاعا عنه وعن دينى وأول شيئ هو قصيدتى الجديدة بمدونتى الفجر الجديد "farouksam2.blogspot.com
وقصيدتى" محمدا رحمة الله للعالمين"
جزاك الله كل خير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذى الغالى والاخ الحبيب otoumanar
ردحذفاكرمك الله اخى والله اخجلتنى اوى اوى ربى يخليك
والله الامر مايستحق هذا لى لكن رسولنا احق بالثناء وحفظ حقه ارجو ان تحذف اسمى الله يخليك اخى والله امر يخجلنى كثيرا جدا بارك الله فيك اخجل من اسم الرسول ان يوضع اسمى بجواره
الرسول الحبيب عليه صلوات الله لا يحتاج منا الى انسان يذكرنا به وانا على يقين انك ان شاء الله وباقى الاخوة والاصدقاء اقدر منى على تولى هذا الامر لما لكم من حضور وقوة قلمكم ايها الاخ الرائع جدا
اخترت قصيدة من اروع مايكون والتنسيق جميل جزاك الله كل الخير واشكرك بشدة استاذى وباقة ياسمين بين يدك الطاهرة التى خطت هذه الروائع
ارجو ان تستمر الحملة فى موقعك مدة كافية وارجو من حضرتك ايضا ان تزور موقع الاخ الفاضل ابو مجاهد الرنتيسى فهو قد اتم موقعه لهذا الغرض ايضا ارجو ان تشاركنا فيه ان شاء الله
تحياتى لك و تقديرى واحترامى اخى الفاضل
فاروق بن النيل كل الشكر والتقدير اليك اخي الفاضل ومرحبا بك وانه لمن دواعي السرور ان ينضم الينا اقلام من طينة حضرتك لاتراء موضوعنا وحملتنا لنصرة نبينا وحبيبنا محمد شكرا لك مرة اخرى وشكرا على القصيدة الجميلة والتي تستحق كل التنويه بارك الله فيك وجعلها من ميزان حسناتك
ردحذفLOLOCAT
ردحذف(والله الامر مايستحق هذا لى لكن رسولنا احق بالثناء وحفظ حقه ارجو ان تحذف اسمى الله يخليك اخى والله امر يخجلنى كثيرا جدا بارك الله فيك اخجل من اسم الرسول ان يوضع اسمى بجواره)
.
.
.
اختي الفاضلة
فقد روى الإمام أحمد والبخاري في الأدب المفرد و أبو داود وابن حبان والطيالسي عن أبي هريرة مرفوعا: لا يشكر الله من لا يشكر الناس. وهو حديث صحيح صححه الألباني .
ورواه أحمد أيضا من حديث الأشعث بن قيس مرفوعا بمثله، إلا أنه منقطع.
قال الخطابي رحمه الله : هذا يتأول على وجهين:
أحدهما: أن من كان طبعه وعادته كفران نعمة الناس وترك الشكر لمعروفهم كان من عادته كفران نعمة الله تعالى وترك الشكر له.
والوجه الآخر: أن الله سبحانه لا يقبل شكر العبد على إحسانه إليه إذا كان العبد لا يشكر إحسان الناس ويكفر معروفهم. اهـ
وهذا الحديث فيه ذم لمن لم يشكر الناس على إحسانهم، وفيه أيضا الحث على شكر الناس على إحسانهم.
وشكر الناس على إحسانهم يكون بالثناء عليهم، وبالكلمة الطيبة وبالدعاء لهم.
فقد روى الترمذي والنسائي وابن حبان عن أسامة بن زيد مرفوعا: من صُنع إليه معروف فقال لفاعله: جزاك الله خيراً، فقد بالغ في الثناء. والحديث قال عنه الترمذي حديث حسن جيد غريب وصححه الألباني ، ويكون أيضا بالمكافأة.
فقد قال صلى الله عليه وسلم: من صنع إليكم معروفا فكافئوه، فإن لم تجدوا ما تكافئونه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه. رواه أحمد والحاكم وغيرهما عن ابن عمر رضي الله عنهما ، وقال الأرنؤوط إسناده صحيح .
والله أعلم.
شكرا لك مرة اخرى ومتمنياتي لك باتوفيق
Hmm is anyone else encountering problems with the pictures on this blog loading?
ردحذفI'm trying to figure out if its a problem on my end or if it's the blog.
Any responses would be greatly appreciated.
My web page; arthritis gout