2010-05-16

امثال واقوال مختارة

يقول فلوتير : السر في كونك شخصا مثيرا للملل ، هو أنك تقول كل شي
إذا تعطشت المرأة للحب فتحت قلبها لأول طارق
يقول فيثاغورث : كثرة حسادك شهادة لك على نجاحك
يقول أندريه شينيه : إننا نطيل الكلام عندما لا يكون لدينا ما نقوله
يقول سنيكا : رأيك بنفسك أهم من رأي الآخرين فيك

الأم تأمل أن تجد لإبنتها زوجا أفضل من أبيها
وتؤمن بأن ولدها لن يجد زوجة مثل أمه ...
تحدُثــُـك دائما عن نفسك دليل على أنك لست واثقا منها
يجب أن تكون عندنا مقبرة جاهزة لندفن فيها أخطاء الأصدقاء
كلنا كالقمر له جانب مظلم
يقول غوتت : من يحتمل عيوبي أعتبره سيدي ولو كان خادمي
يقول سولون : أعظم الأسباب لدفع إساءة المسيء عنك ، أن تنسى إساءته إليك
يقول شكسبير : قلب لا يبالي يعيش طويلا
يقول جلاسو : التصفيق هو الوسيلة الوحيدة التي نستطيع أن نقاطع بها أي متحدث دون أن نثير غضبه
يقول نابليون : الحب دليل الضعف في الرجل
إذا أردت أن تعرف كيف ستصبح خطيبتك في هرمها فانظر إلى أمها
من سب الناس بما فيه ... ذكرهم بمساويه
قرأ كثيرا عن أضرار التدخين ولذلك قرر الإمتناع عن القراءة
يسرع أكثر الناس لتصديق الذم المنتشر لإنسان أكثر من تصديقهم بمديحه
يقول أفلاطون قمة الأدب أن يستحي الإنسان من نفسه
يقول المثل الياباني : حياء المرأة أشد جاذبية من جمالها
إن آنست من نفسك فضلا فتحرّج أن تذكره أو تبديه
واعلم أن ظهوره منك بذلك الوجه يقرر في قلوب الناس من العيب أكثر مما يقرر لك من الفضل
يتعب الإنسان أكثر ما يتعب وهو واقف في مكانه
يقول فولتير : الملوك مع الوزراء كالأزواج المخدوعين مع نسائهم لا يعرفون أبدا ما يجري
يقول المثل الإنجليزي : الصداقة غالبا تنتهي إلى حب ولكن قلما ينتهي الحب إلى صداقة
يقول أديسون : لا شيء في الوجود يرفع قدر المرأة مثل العفة
من يُسمِعــك الكلام المعسول يطعـِمك بملعقة فارغة
من علت همته طال همه
إذا حاججت فلا تغضب فإن الغضب يدفع عنك الحجة ويظهر عليك الخصم
من فكر في العاقبة لم يحب
لا تثقل يومك بهموم غدك فقد لا تجيء هموم غدك وتكون قد انحرمت سرور يومك
إذا خفضت المرأة صوتها فهي تريد منك شيئا
وإذا رفعت صوتها فهي لم تأخذ هذا الشيء
الأب الجاهل يفرح بجمال ولده ولا يبالي بقبح أخلاقه
والأب العاقل يفرح بأخلاق ولده وإن كان من أقبح الناس
يقول المثل الصيني : البيوت السعيدة لا صوت لها
ثلاثة أشياء تسقط قيمة المرأة : حب المال والأنانية وحب السيطرة
وثلاثة ترفعها : التضحية والوفاء والفضيلة
يقول المثل الإنجليزي : أحسن مقياس لنجاح الزوجة هو صحة زوجها
يقول المثل الأسباني : عندما يشبه الطفل والده ينزع كل شك حول أمه
المرأة قلقة مع زوجها الذي يعجب النساء وتعيسة مع الزوج الذي لا يعجبهن
يقول جوبيرت : ينبغي للرجل أن ينتقي زوجته بحيث تكون صديقته لو كانت رجلا
كثيرون من الرجال إذا أحبوا شيئا في وجه المرأة أخطأوا فتزوجوا المرأة كلها
يقول غاندي : الإختلاف في الرأي ينبغي ألا يؤدي إلى العداء وإلا لكنت أنا وزوجتي من ألد الأعداء
يقول المثل الأسباني : على المرأة أن تحب زوجها كأنه صديق وأن تخشاه كأنه عدو
خذ من بيت الغني جواداً ... ومن بيت الفقير زوجة
الزواج القائم على الملل هو محاولة تطويل قصة قصيرة
من كثر كلامه كثرت آثامه
من تكلم عن نفسه بما يحب ... تكلم الناس عنه بما يكره
يقول شكسبير : إذا كنت صادقا فلماذا الحلف
من يتكلم كثيرا ، إما أنه يعرف كثيرا وإما أنه يكذب كثيرا
يقول روزهلفر : أفضل علاج للقلق هو التحدث عن متاعبك لمن تثق فيه
من أكل إلى أن يمرض ... صام إلى أن يبرأ
يقول كارول بوتوين: الرجل يبدأ في النظر إلى النساء الأخريات ، حين يبدأ وزن زوجته في الإزدياد
على قدر حب المرأة يكون إنتقامها
يقول جورج كورتلين : الزوجة لاترى البتة ما نفعله من أجلها ... إنها لا ترى إلا ما لا نفعله من أجلها
يقول المثل الفرنسي : تفضل المرأة أن تكون جميلة أكثر من أن تكون ذكية
لأنها تعلم أن الرجل يرى بعينيه أكثر مما يفكر بعقله
يقول مارك توين : عندما تكره المرأة رجلا لدرجة الموت
فإن ذلك يعني أنها كانت تحبه لدرجة الموت
أحسن طريقة لتجعل المرأة تغير رأيها ... هو أن توافق عليه
يقول برناردشو : السر في قلب المرأة كالسم ... إن لم يخرج منها قتلها
أغبى النساء هي من تصدق أن الحب يمكن أن يتحول إلى صداقة بريئة !!!
ما أحلى النوم لو استطاع الإنسان أن يختار أحلامة
كل إنسان نافع
حتى الشخص السيء ننتفع به في ضرب المثل السيء
من كان ماله آثر عنده من حياته فهو أحمق
ومن كان ماله آثر عنده من كرامته فهو حقير
ومن كان ماله آثر عنده من أمته وبلاده فهو مجرم
ومن كان ماله آثر عنده من عقيدته فهو من المؤلفة قلوبهم
ماأحقر من أنكر أصله ... وما أعز من إفتخر به
كنت أجالس الأغنياء فلا أزال مغموما
حيث أرى ثوبا أحسن من ثوبي ودابة أفره من دابتي
فجالست الفقراء فاسترحت
يقول هتلر : لقد إكتشفت مع مرور الأيام أنه ...
ما من فعل مغاير للأخلاق ، وما من جريمة بحق المجتمع
إلا ولليهود يد فيها
ليس عارا أن نسقط مرة أمام اللذة ... ولكن العار أن ننهار أمامها
الشعبية هي أن يحبك الناس عندما تغادر منصبك كما يحبونك عندما تتسلمه
ما زالت التقوى بالمتقين
حتى تركوا كثيرا من الحلال مخافة الحرام
الشقي من جمع المال لغيره وبخل على نفسه
البيت الذي لا يعرف الضيف مقبرة لساكنيه
علامة الكذاب إتيانه باليمين لغير مستحلف
القلب الجبان لا يفوز بالسيدة الجميلة
الناس أحيانا لا يكرهون الآخرين لعيوبهم !!! بل لمزاياهم
من أمنك فلا تخنه ، ولو كنت خائنا
من يخافك حاضرا يكرهك غائبا
تستطيع تقدير مدى حب الزوجة لزوجها إذا تزينت قبل عودته للبيت كما كانت تفعل أيام الخطوبة
من ذمك في غيبتك خشيك في حضورك
تقول مانتثون : مهما تكن طبقة الفتاة الإجتماعية فالعمل المنزلي ضروري لها
المرأة مسرفة بطبعها فهي في العاشرة تسرف في الدلع
وفي العشرين تسرف في الزينة
وفي الثلاثين تسرف في الولادة
وفي الأربعين تسرف في الأكل
وفي الخمسين تسرف في الكلام

هناك 11 تعليقًا :

  1. يقول شكسبير
    " قلب لا يبالي يعيش طويلا"
    لا يا نور عيني يا شكسبير
    "قلب لا يبالي هو أصلا ليس حيا ...."

    تحياتي لغاندي

    ردحذف
  2. لوعاش شكسبير الى الان ربما سيغر رايه


    شكرا اخي الكريم Zawali على التعليق


    تقبل تحيلتي

    ردحذف
  3. سلام الله عليك اخى الفاضل

    اقوالك اليوم اختلط فيها الذكى والماكروالجاد والهازل
    اعجبتنى كثيراً واسمح لى بأقتباس اجزاء منها



    {إذا تعطشت المرأة للحب فتحت قلبها لأول طارق} هذا لم اقتنع به لان المرأة حين تحب وتدرك معنى الحب جيدا وما تحتويه هذه الكلمة من معانى وقيم مهما تعطشت وتشوقت للحب لا تسلم قلبها إلا لمن يستحق لانها تعى جيداً ان الحب كلمة من اربع احرف كجدران بيت حصين تكمل هى بحنانها سقيفته لتظلل عليه وتحميه من كل دخيل المرأة خلقت من ضلع اعوج وهذا الاعوجاج سببه ان القلب تحت هذا الاعوجاج يحتمى به ضد اى صدمات
    اذاً من تدرك انها حامية للقلوب لايمكن ان تنخدع بسهولة ..ولا يحدث هذا الا مع من تتوهم انها تعرف الحب

    اعتذر للاطالة لكن الشىء بالشىء يذكر

    سلم قلمك وسلم كرمك فى العطاء
    نفعك الله اخى بما قدمته لنا

    ردحذف
  4. lolocat شكرا لك كتيرا على تصفحك لمدونتي اسعدني دالك كتيرا متمنياتي لك بالتوفيق والسعادة تقبلي تحياتي

    ردحذف
  5. انا حبيت الامثال
    لانها من الواقع كل مثل قريتو استنتجت انو من واقعنا

    فلاسفه متل هدول بستنتجو من الدنيا كتير

    تحياتي اتومنار

    ردحذف
  6. استمتعت وانا اقرأ الاقوال بعضها أيدتها والبعض لا


    شكرا خيي

    ردحذف
  7. دودي فلسطين نورت صفحتي من جديد شكرا لك تقبلي تحياتي

    ردحذف
  8. HeRmOsO ♥ مرورك زاد صفحتي بهاء شكرا لك متمنياتي لك بالسعادة

    ردحذف
  9. مجموعه جميله من الامثال والاقوال
    نشكرك عليها
    لكنى لا اتفق مع المثل الذي يقول"على قدر حب المرأه يكون انتقامها "
    انا اعتقد ان ذلك الحب سيمنعها من الانتقام فكيف تنتقم من احد احبته
    تقبل تحياتى ومرورى الاول

    ردحذف
  10. أميرة الأحلام نورت مدوني شكرا لك تقبلي تحياتي

    ردحذف
  11. Hello to every body, it's my first pay a quick visit of this web site; this blog carries awesome and truly excellent stuff for visitors.

    Look into my site; http://www.ecigarette-review.net

    ردحذف

أعضاء الصفحة

متابعينا networkedblogs